المنصة الرقمية لوزارة التربية الوطنية amatti.education.gov.dz

المنصة الرقمية لوزارة التربية الوطنية amatti.education.gov.dz لرقمنة قطاع التعليم في الجزائر. تم إطلاقها من قبل وزارة التربية والتعليم. تقدم البوابة عددًا من الخدمات للمعلمين والطلاب و أولياء التلاميذ، منها:

  1. التسجيل عبر الإنترنت للقبول في المدارس.
  2. الوصول إلى الكتب المدرسية الرقمية والموارد التعليمية الأخرى.
  3. الدرجات عبر الإنترنت وتتبع تقدم الطالب.
  4. التواصل عبر الإنترنت بين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور.

المنصة الرقمية لوزارة التربية الوطنية amatti.education.gov.dz هي مصدر قيم لقطاع التعليم في الجزائر. لقد ساعد في تحسين الوصول إلى التعليم وخفض التكاليف وتحسين جودة التعليم.

التسجيل عبر الإنترنت للقبول في المدارس

من أهم ميزات منصة الرقمنة amatti.education.gov.dz هي قدرة الآباء على تسجيل أطفالهم في المدرسة عبر الإنترنت. هذه العملية سريعة وسهلة ، ويمكن إجراؤها من أي مكان متصل بالإنترنت. في الماضي ، كان على الآباء السفر إلى المدرسة لتسجيل أطفالهم ، الأمر الذي قد يكون عملية تستغرق وقتًا طويلاً وغير مريحة. تسهل بوابة amatti على الآباء تسجيل أطفالهم في المدرسة ، كما تساعد المنصة الرقمية لوزارة التربية الوطنية أيضًا في تقليل عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى السفر إلى المدرسة.

شاهد أيضا: التسجيل في منصة التوظيف tawdif.education.dz.

الوصول إلى الكتب المدرسية الرقمية والموارد التعليمية الأخرى

توفر المنصة الرقمية لوزارة التربية amatti.education.gov.dz أيضًا الوصول إلى مجموعة واسعة من الكتب المدرسية الرقمية والموارد التعليمية الأخرى. تتوفر هذه الموارد باللغتين العربية والفرنسية ، ويمكن الوصول إليها من قبل المعلمين والطلاب وأولياء الأمور. سهّل توافر الكتب المدرسية الرقمية والموارد التعليمية الأخرى على المدرسين إعداد الدروس وتعلم الطلاب. كما أنه أتاح للطلاب الوصول إلى الموارد التعليمية من أي مكان متصل بالإنترنت.

الدرجات عبر الإنترنت وتتبع تقدم الطالب

كما تسمح المنصة الرقمية لوزارة التربية amatti.education.gov.dz للمعلمين بتقدير عمل الطلاب وتتبع تقدم الطلاب. هذه المعلومات متاحة لأولياء الأمور ، حتى يتمكنوا من رؤية أداء أطفالهم في المدرسة. في الماضي ، كان على الآباء الاعتماد على المعلمين لتزويدهم بمعلومات حول تقدم أطفالهم. تتيح منصة الرقمنة amatti.education.gov.dz للآباء الوصول إلى هذه المعلومات مباشرة ، مما يساعدهم على فهم احتياجات أطفالهم التعليمية بشكل أفضل.

التواصل عبر الإنترنت بين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور

توفر المنصة الرقمية لوزارة التربية الوطنية أيضًا منتدى للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور للتواصل مع بعضهم البعض. يمكن استخدام هذا لمناقشة تقدم الطالب ومشاركة المعلومات وطرح الأسئلة. في الماضي ، كان التواصل بين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور يقتصر غالبًا على التفاعلات وجهاً لوجه أو المكالمات الهاتفية. تتيح المنصة الرقمية amatti.education.gov.dz للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور التواصل مع بعضهم البعض بسهولة أكبر ، مما يمكن أن يساعد في تحسين التواصل بين أصحاب المصلحة هؤلاء.

المنصة الرقمية لوزارة التربية هي مصدر قيم لقطاع التعليم في الجزائر. لقد ساعد في تحسين الوصول إلى التعليم وخفض التكاليف وتحسين جودة التعليم. لا تزال البوابة قيد التطوير ، لكن كان لها بالفعل تأثير إيجابي على قطاع التعليم في الجزائر.

تسجيل الدخول الى المنصة الرقمية لوزارة التربية الوطنية

هذه هي الخطوات الصحيحة لتسجيل الدخول إلى المنصة الرقمية لوزارة التربية amatti.education.gov.dz:

  1. قم بزيارة موقع المنصة الرقمية لوزارة التربية من خلال الرابط التالي: Amatti.education.gov.dz.
  2. اختر مديرية التربية لولايتك.
  3. انقر فوق الزر “إنشاء حساب”.
  4. أدخل بريدك الإلكتروني وكلمة مرورك.
  5. انقر فوق الزر “إنشاء حساب”.
تسجيل الدخول الى المنصة الرقمية لوزارة التربية الوطنية

بمجرد تسجيل الدخول بنجاح، ستتمكن من الوصول إلى المنصة الرقمية لوزارة التربية. هذه الأرضية تقدم خدمات متعددة لمختلف المستخدمين، بما في ذلك الأساتذة، الطلاب وأولياء الأمور.

من الجدير بالذكر أن جميع المعلومات الواردة في هذا المقال مستمدة من موقع “أوراس الجزائر” للعام 2023، والذي يقدم إرشادات شاملة بخصوص المنصة الرقمية لوزارة التربية الوطنية.

المرجع: “أوراس الجزائر” (2023). الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية: amatti.education.gov.dz. تاريخ الوصول: 29 مايو 2023. متاح في: https://www.awrasaljazair.com/?p=8179.

تحديثات النشرة الإخبارية

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أدناه واشترك في نشرتنا الإخبارية

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *